2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3605045

“حماية المستهلك” تدعو لشراء مستلزمات البيت من الأماكن القريبة

اقتصاد
نشر 2022-11-06 14:02:29
80
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 دعت حماية المستهلك المواطنين وربات البيوت إلى شراء الخضار والفواكه وباقي السلع التموينية من المحلات الصغيرة الفرعية القريبة من أماكن سكناهم.

وأشارت حماية المستهلك، في بيان اليوم الأحد، إلى أن المحلات القريبة لا تتطلب وسائل نقل من جهة كما أن أسعارها منخفضة، خاصة الخضار والفواكه عما تباع عليه في المحلات الكبيرة والمولات، ما سيوفر من فاتورة الشراء اليومية من جهة أخرى.

وقال رئيس حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات، إن الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها تستوجب من الجميع التريث والانتباه قبل عملية الشراء والبحث عن الأماكن والمحلات التي تكون فيها اسعار الخضار والفواكه والسلع التموينية وباقي السلع معتدلة الأسعار وغير مبالغ فيها.

وأضاف أنه يفضل أن تكون عملية الشراء لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، لتوفير الجهد والوقت والتخفيف أيضا من فاتورة شراء المشتقات النفطية (البنزين والسولار) التي أصبحت تشكل عبئا ثقيلا على ميزانية الأسر.

وأشار الدكتور عبيدات، إلى أننا الآن أصبحنا على مشارف فصل الشتاء، ما يعني زيادة في فاتورة شراء المحروقات (الكاز والسولار والغاز) التي ارتفعت اسعارها خلال الأشهر الماضية بشكل كبير، ما يعني مصاريف إضافية على فاتورة الشراء المنزلية، الأمر الذي يستوجب وضع خطة لترشيد الاستهلاك على جميع المشتريات اليومية والابتعاد عن شراء السلع والكماليات غير الضرورية والتي من الممكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي وتأجيل شرائها للمستقبل.




أخبـــار ذات صلة

تراجع عوائد سندات منطقة اليورو بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 12 ساعة

وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

منذ 1 يوم

ألمانيا: التصعيد في الشرق الأوسط سيعرض الاقتصاد العالمي لمخاطر كبيرة

منذ 1 يوم

كفالة 12.8 ألف سيارة منذ تطبيق الكفالة الإلزامية على المركبات

منذ 1 يوم

"عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم

منذ 1 يوم

أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3397 المؤيدين

2956 المعارضين

2788 المحايدين

محايد لا نعم