2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3455589

مذكرة تفاهم أردنية بريطانية لتمكين الاستخدام الآمن للطائرات المسيرة

محليات
نشر 2022-11-02 19:37:52
90
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 – ضمن فعاليات اليوم الثاني من معرض سوفكس 2022، وقعت الشركة الأردنية العنصر العميق “”Deep Element المملوكة للقوات المسلحة الأردنية والمتخصصة في تصميم وتطوير ودمج الحلول الأمنية في إدارة المجال الجوي، مذكرة تفاهم مع شركة Altitude Angel الرائدة عالمياً في تزويد أنظمة إحداثيات الطيران الموحدة وإدارة حركتها.

ووقع المذكرة عن شركة “Deep Element” رئيس مجلس الإدارة المساعد للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب وعن شركة Altitude Angel رئيس شؤون الأعمال ريتشار إليس.

وقال العميد الركن الخطيب: “نأمل أن تسهم مذكرة التفاهم هذه بتحقيق الاندماج الآمن والدقيق والخاضع للرقابة لعمليات الطائرات المسيرة ضمن أعمال وخدمات مؤسسات القطاعين التجاري والحكومي في المجال الجوي الأردني.”

ومن جانبه، قال السيد إليس: “نلتزم في Altitude Angel بتمكين عمليات الاندماج والاستخدام الآمن للطائرات المسيرة والتنقل الجوي في المناطق الحضرية في جميع أنحاء العالم، بالاستفادة من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة والمبنية على أنظمة الطاقة الخضراء والمتجددة، والتي ستعمل على تشكيل توجهات وأساليب جديدة لنقل الإمدادات والبضائع، والأفراد أيضاً.

واضاف إليس، “هذا ويتمتع الأردن والشرق الأوسط بشكل عام بآفاق واعدة وفرص كبيرة للتوسع في استخدام الطائرات المسيرة والاستفادة من إمكاناتها التي تحمل في طياتها الكثير من المزايا التي تعود على الاقتصاد بالنفع وتسهم في تطويره وتعزيزه والانتقال بسوق الطائرات المسيرة لمستويات أكثر تقدماً وريادة وعالمية”.

وتهدف المذكرة إلى دعم الجهود إلرامية لتعزيز البيئة الجوية الآمنة في المملكة، بزيادة تبني الطائرات المسيرة على نطاق أوسع وجعلها جزءاً أساسياً من منظومة النقل، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على القطاع التجاري والعديد من المجالات بما فيها نقل الإمدادات الطبية، كما تهدف على تعزيز قدرة إجراء المسوحات الفاعلة والسريعة للبنية التحتية، فضلاً عن الارتقاء بسوية خدمات تسليم الأغراض المختلفة بكفاءة عالية من حيث الوقت.

وتمثل مذكرة التفاهم إنجازاً وعلامة فارقة في مسيرة المملكة في إدارة عمليات الطائرات المسيرة التجارية والحكومية، ودعم دمجها في الموقع الأول من نوعه لاختبار الطائرات المسيرة في الشرق الأوسط والذي يحتضنه الأردن، وفي المجال الجوي الوطني، وتوفير مختبر فعال لتطوير السياسات المستقبلية والتدريب والشهادات لقيادة الطائرات المسيرة وفاعلية مواجهتها.

يشار إلى أن شركة Deep Elementالتي تتخذ من الأردن مقراً رئيساً لعملياتها، تُعنى إلى جانب عملها في تصميم وتطوير ودمج الحلول الأمنية الشاملة في إدارة المجال الجوي، بعمليات المراقبة والأمن السيبراني، وتعمل بشكل وثيق مع القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية الأخرى في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.



أخبـــار ذات صلة

اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

منذ 4 ساعة

مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر

منذ 8 ساعة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 11 ساعة

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

منذ 11 ساعة

الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين

منذ 23 ساعة

الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2828 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم