2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3609700

“اليرموك” تبحث التعاون في تنفيذ المشاريع مع الاتحاد الأوروبي

علوم وجامعات
نشر 2022-10-30 19:13:13
209
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد ووفد من بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن، خلال زيارته للجامعة، اليوم الأحد، سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين في مجال المشروعات والبحوث العلمية المشتركة.

وضم وفد الاتحاد الأوروبي، نائب رئيس التعاون مدير قسم الاقتصاد والبنية التحتية والتجارة الدكتور تيبوه مويير، ومدير برامج الطاقة والبيئة والتغير المناخي الدكتور عمر أبو عبيد.

وأشار مساد إلى اهتمام الجامعة بأن تكون شريكا فاعلاً في التخطيط والتنفيذ لمختلف المشاريع المدعومة من بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن، نظرا لما تحتضنه الجامعة من كفاءات أكاديمية متميزة في الحقول العلمية المتنوعة.

ولفت إلى أن الجامعة ومن خلال دائرة العلاقات والمشاريع الدولية، أعدت مسودة مشروعين في مجال التنمية المستدامة، والاقتصاد الدائري، اللذين يشكلان نقطة مشتركة للتعاون المستقبلي مع بلدية إربد الكبرى والمجلس الأعلى للسكان وبعثة الاتحاد الأوروبي؛ لتنفيذ هذين المشروعين بدعم من برنامج ايرازموس بلس الأوروبي.

وأشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، إلى أهمية جسر الفجوة بين القطاعين الأكاديمي والصناعي والقطاع العام، ما يفتح آفاقا عديدة للتعاون بين مختلف المؤسسات التابعة لتلك القطاعات، مؤكدا حرص اليرموك على المشاركة في المشاريع التي ستدعمها البعثة خلال العام المقبل، والمتعلقة بالثورة الخضراء.

وقال مويير إن الأردن يعد شريكًا أساسيا للاتحاد الأوروبي على المستويات العالمية والإقليمية، حيث تتمثل مهمة بعثة الاتحاد الأوروبي في ضمان تنفيذ ومتابعة العلاقات الثنائية في المجالات السياسية، والاقتصادية، والتجارية، والأمنية، وسيادة القانون والمساعدات الخارجيةوأكد اهتمام بعثة الاتحاد للتعاون مع الجامعة لتنفيذ مجموعة من المشاريع العلمية والبحثية المدعومة من برنامج “ايراسموس بلس”، خاصة في مجال الاستجابة للأزمة السورية، وإمكانية التعاون لإجراء البحوث العلمية والمشاريع المشتركة في مجال الزراعة وإدارة المصادر.


وأشار مويير إلى أن الأردن يلعب دورا مهما وفاعلا في مجال الأمن الغذائي، مستعرضا أهم المشاريع المنفذة في الأردن ومنها مشروع البيئة والتغير المناخي، والتهجير القسري، وحقوق الإنسان، وأهم برامج المشاريع التي تعنى بعثة الاتحاد بدعمها والمشاركة فيها.


والتقى أعضاء الوفد على هامش الزيارة، مجموعة من طلبة الجامعة، حيث أشاروا إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن هي واحدة من أكثر من 130 بعثة للاتحاد الأوروبي حول العالم، وتلعب دورًا دبلوماسيًا في المساعدة على تحقيق الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي في الأردن.


وأوضح الوفد كيفية استفادة الطلبة من المنح الدراسية وبرامج التدريب التي توفرها دول الاتحاد الأوروبي.





أخبـــار ذات صلة

التربية: حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب “الغياب”

منذ 2 يوم

الأردن يعتمد شهادة الطب من جامعتين عراقيتين

منذ 3 يوم

تعيين الأستاذ الدكتور ماجد محمود محمد أبو ازريق رئيساً لجامعة إربد الأهلية

منذ 4 يوم

التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيساً للجامعة الهاشمية

منذ 5 يوم

وزارة التعليم العالي تعلن المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية

منذ 6 يوم

وزارة التربية تنفي تعطيل الدوام الرسمي في المدارس الأحد

منذ 6 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3425 المؤيدين

2984 المعارضين

2815 المحايدين

محايد لا نعم