2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3459369

الممرضين” تحذر من مقدمي الخدمات غير المرخصين وتتوعدهم

صحة و جمال
نشر 2022-10-29 20:03:04
270
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات إنه لا يحق لأي شخص ممارسة الأنشطة التمريضية دون شهادة مزاولة ومرخصة حسب الأصول ومن وزارة الصحة الأردنية.

وأشارت في بيان لها، السبت، إلى أنها تابعت نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات إعلانات لدورات تدريبية على بعض الأجراءات الطبية بمسمى (دورة تمريض) والتمريضية تعقدها بعض المراكز الخاصه وتروج لها.

وأوضحت النقابة أن هذه الاجراءات لا يحق لأي شخص ممارستها دون شهادة مزاولة ومرخص حسب الأصول ومن وزارة الصحة الأردنية وأن هناك أنظمة شرعت لهذه الغاية وذلك من أجل تنظيم المهنة وعدم العبث فيها من قبل البعض بإيهام الأشخاص بأن من يحصل على مثل هذه الدورات يستطيع العمل بها والتوظيف بها وأن يحل محل الشخص الحاصل على مزاولة المهنة من وزارة الصحة.

ودعت الجهات الرقابية المختصة بمتابعة هذه الدورات ومنعها ومنع من يروج لها والجهات الداعمة لها والتي غايتها كسب الأموال فقط، كما وتهيب النقابة بالمواطنين عدم الانسياق خلف مثل هذه الدورات حيث يهدف القائمين عليها بالاحتيال عليهم وايهامهم بقدرتهم على القيام بهذه الاجراءات دون ترخيص رسمي.

وتوعدت النقابة بالملاحقة القانونية لأي جهة تعلن أو تعقد مثل هذه الدورات حفاظا على الخدمة الصحية في الوطن والمحافظة على عدم استغلال المواطنين في مثل هكذا دورات وأن من يمارس أي عمل تمريضي/ طبي دون مزاولة قانونية وترخيص حسب الأصول يعرض نفسه للمساءلة القانونية وتحت طائلة وقانون المسؤولية الطبية والقيام باجراء طبي / تمريضي غير مصرح له القيام به.



أخبـــار ذات صلة

خبيرة: جرعة عالية من بعض المكملات الغذائية قد تدمر الكلى

منذ 1 يوم

7 طرق لخفض حمض اليوريك في الجسم

منذ 3 يوم

ابتكار يساعد على حل اضطرابات النطق بشكل ملموس

منذ 4 يوم

تحديد سقوف سعرية لملحقات الشبكات القلبية

منذ 4 يوم

نصائح لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

منذ 6 يوم

دراسة تكشف حقيقة تأثير “متلازمة هافانا” على المخ

منذ 1 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3271 المؤيدين

2830 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم