2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3643909

اتحاد الصيادلة العرب يقرر تفعيل البورد الصيدلاني العربي

صحة و جمال
نشر 2022-10-29 17:20:38
130
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - قال نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة إن اتحاد الصيادلة العرب قرر تفعيل البورد الصيدلاني العربي، وأن النقابة ستطرح اعتماده محليا في أول لقاء مع وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، بحيث يجري اعتماد الأبحاث وأسس منح البورد العربي محليا.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت في مقر النقابة، خُصص للحديث عن قرارات اتحاد الصيادلة العرب في الدورة الـ 38 للمجلس الأعلى والمكتب التنفيذي للاتحاد التي عقدت في القاهرة الأسبوع الماضي.

وأشار عبابنة إلى تخريج 300 صيدلانيا من حملة البورد العربي، خلال الاجتماعات، ما يترتب عليه أخذ الموافقة على الاعتمادية من وزراء الصحة العرب، حيث سيطرح عليهم في أول اجتماع لهم.

وبين أنه في حال اعتماد الدول العربية لهذا البورد فسيكون لحامله الحق في العمل في أي من الدول العربية على قاعدة المعاملة بالمثل، وأنه سيكون هناك تخصصات في البورد تفتح آفاقا جديدة للعمل في الأسواق العربية والعالمية، وسيجري من خلال ذلك تعزيز العلاقات التشاركية مع المنظمات الدولية كالاتحادين الدولي والآسيوي للصيادلة وبما يصب في مصلحة الصيادلة الأردنيين والعرب.

وأوضح عبابنة أنه نظرا لدور الأردن الفاعل والمؤسس في الاتحاد والبورد الصيدلاني العربي، فقد جرى انتخابي بصفتي نقيبا لصيادلة الأردن نائباً لرئيس اتحاد الصيادلة العرب، مشيرا إلى أنه سيجري من خلال هذا المركز العمل على خدمة صيادلة الأردن، وفتح آفاق جديدة للعمل على تعزيز دورهم على المستوى العربي والدولي.

وأضاف أن الاتحاد قرر إنشاء مجلة علمية محكمة لنشر الأبحاث الصيدلانية والعلمية ستكون متاحة لنشر الأبحاث؛ للحصول على متطلبات البورد العربي، وإصدار بطاقات عضوية للصيادلة العرب الراغبين بالانتساب له من خلال نقاباتهم للاستفادة من خدماته.

وبين عبابنة أنه جرى خلال الاجتماعات الاتفاق على تشبيك الصناعة الدوائية العربية من خلال لجان مختصة للارتقاء بها وجعلها منافسة للصناعات الدوائية العالمية ودعم الأبحاث العلمية، من خلال نحو سبع لجان جرى تشكيلها لتعزيز العلاقات العربية والدولية العلمية والمهنية للاتحاد.



أخبـــار ذات صلة

يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب .. تحذيرات من الباراسيتامول

منذ 21 ساعة

ما هو الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين D؟

منذ 21 ساعة

دراسة: النوم الجيد يطيل حياة الإنسان

منذ 21 ساعة

حقنة شهيرة لتخفيف الوزن تثبت فائدة جديدة

منذ 1 يوم

دراسة: الذكريات والتفكير يدمر الدماغ على المدى الطويل

منذ 1 يوم

تقارير طبية: كميات قليلة من القهوة تؤدي إلى القلق وخفقان القلب

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3596 المؤيدين

3151 المعارضين

2984 المحايدين

محايد لا نعم