2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3610439

72 مترشحا يتنافسون بانتخابات مجالس الغرف الصناعية السبت

محليات
نشر 2022-10-28 15:29:40
74
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

يتوجه صباح يوم غد السبت، صناعيو عمان وإربد والزرقاء إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجالس إدارة الغرف الصناعية المحلية الثلاث، بالإضافة إلى القطاعات الصناعية العشرة في غرفة صناعة الأردن.

ويتنافس على مقاعد مجالس إدارات الغرف الصناعية 72 مترشحا صناعيا بينهم 3 سيدات، موزعين على 18 مترشحا لغرفة صناعة عمان و16 لغرفة صناعة إربد و18 لغرفة صناعة الزرقاء، بالإضافة إلى 20 مترشحا عن القطاعات الصناعية.

ويبلغ عدد الصناعيين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات التي تشرف عليها الهيئة المستقلة للانتخاب، للغرف الثلاث 1504 ناخبين منهم 1169 بالعاصمة عمان و 128 في إربد و207 ناخبين في الزرقاء.

ويأمل القطاع الصناعي بأن تفرز الانتخابات قيادات لديها قدرة على خدمة القطاع لأحداث نقلة نوعية في أداء الصناعة الأردنية وزيادة تنافسيتها بالأسواق التصديرية وتعزيز دورها التنموي وتوليد فرص العمل وخدمة الاقتصاد الوطني.

يشار إلى إن انتخابات غرفة صناعة عمان ستجري بإحدى قاعات مدينة الحسين للشباب، وستكون انتخابات غرفة صناعة إربد بمقرها فيما ستجري انتخابات غرفة صناعة الزرقاء بمقرها.

ففي انتخابات صناعة عمان تتنافس كتلتان للفوز بمقاعد الغرفة التسعة وهما كتلة إنجاز وكتلة الصناعي.

ويترأس كتلة إنجاز المهندس فتحي الجغبير وبعضوية أحمد الخضري وديما سختيان وسعد الشيخ ياسين ومأمون قطب وتميم القصراوي وعاهد الرجبي ومجدي الهشلمون وفواز الشكعة.

بينما تضم كتلة الصناعي التي يرأسها المهندس موسى الساكت، الدكتور أياد أبو حلتم والمهندسة لينا قرمش والمهندس نعيم الخطيب والمهندس إسماعيل زهران ونظام البرادعي و”محمد زكي” السعودي والمهندس عبدالله البنا وفرج الطويل.

وتضم غرفة صناعة عمّان التي تأسست عام 1962، في عضويتها حاليا 8600 منشأة صناعية، تشغل 159 ألف عامل وعاملة برأسمال يصل لما يقارب 5 مليارات دينار.



أخبـــار ذات صلة

رياديو حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي يعيشون تجربة تدريبية مختلطة باللعب والذكاء الاصطناعي مع بروفاوندرز

منذ 29 دقيقة

الإفراج عن 15 شخصاً من موقفي الرابية

منذ 5 ساعة

طقس دافئ في معظم المناطق وحار نسبيا في الأغوار والعقبة حتى الثلاثاء

منذ 8 ساعة

ضبط متسول يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع في الزرقاء

منذ 21 ساعة

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لم ولن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو إسرائيل

منذ 23 ساعة

وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني وزير الخارجية: يجب أن يبقى التركيز والجهود على إنهاء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3428 المؤيدين

2987 المعارضين

2820 المحايدين

محايد لا نعم