2024-04-16     عدد زوار الموقع: 3583319

تخريج دورة الأمن والحماية الخاصة بمديرية أمن وحماية المطارات

مناسبات
نشر 2022-10-27 12:49:33
199
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

– اختتمت في مديرية أمن وحماية المطارات دورة الأمن والحماية الخاصة رقم 249 بمشاركة عدد من ضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، وعدد من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين الشقيقتين، بحضور مدير أمن وحماية المطارات العميد الركن عوض علي الطهاروه والملحقين العسكريين السعودي والبحريني.

واستمع مدير أمن وحماية المطارات إلى إيجاز عسكري قدمه آمر مركز التدريب المقدم الركن محمد الرواشدة عن الدورة وما تضمنته من تدريبات نظرية وعملية.

واشتملت الدورة التي استمرت 12 أسبوعاً على مواضيع اللياقة البدنية، وأمن الطائرات والمطارات، وحركات الدفاع عن النفس، وأفعال التدخل غير المشروع داخل الطائرات، والرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة، والتدريب على أجهزة تفتيش المسافرين، ومحاضرات مختلفة في التعامل مع المتفجرات وواجبات الجمارك، وآلية مكافحة تهريب المخدرات.

وشاهد مدير أمن وحماية المطارات والحضور تطبيقات عملية نفذتها دورة الأمن والحماية اشتملت على رماية القناصين، ورمايات للأسلحة الخفيفة، ورمايات المسدس من مختلف الوضعيات، ورماية على هدف متحرك، إضافة إلى حماية الشخصيات وحركات الدفاع عن النفس.

وفي ختام الدورة التي حضرها عدد من مدراء الأجهزة الأمنية للمطار وضباط وضباط صف وأفراد مديرية أمن وحماية المطارات، وزع مدير أمن وحماية المطارات الجوائز على مستحقيها.

 



أخبـــار ذات صلة

الأردنيون يحتفلون بيوم العلم الوطني إطلاق الحملة الوطنية الرابعة "علمنا عال" .. أمانة عمّان تحتفي باليوم الوطني للعلم

منذ 11 ساعة

ولي العهد والأميرة رجوة ينتظران مولودهما الأول صيف العام الحالي

منذ 6 يوم

ولي العهد يهنئ بحلول عيد الفطر السعيد

منذ 6 يوم

"البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد

منذ 1 اسبوع

تسليم 30 إماما وواعظا المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج

منذ 1 اسبوع

تلفريك عجلون يستقبل زواره خلال عطلة عيد الفطر مع فعاليات مخصصة للأطفال مدير منطقة عجلون التنموية: مشاريع جديدة سيتم الإعلان عنها قريبا تتعلق بإنشاء فنادق 4-5 نجوم

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3374 المؤيدين

2934 المعارضين

2760 المحايدين

محايد لا نعم