2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3607612

وزير الخارجية يستقبل وفدا من مجلس الاتحاد الأوروبي

محليات
نشر 2022-10-26 20:39:34
64
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 – استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، وفد مجموعة العمل المعنية بدول المشرق والمغرب في مجلس الاتحاد الأوروبي.

ووفق بيان الوزارة، اليوم الأربعاء، تناول اللقاء أطر التعاون وعلاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والاتحاد الأوروبي وسُبل تطويرها.

وأشار الصفدي إلى مخرجات الاجتماع الرابع عشر لمجلس الشراكة الأردني – الأوروبي، والذي عقد لأول مرة خارج مؤسسات الاتحاد الأوروبي في بروكسل ولوكسمبورغ، واستضافته المملكة حزيران الماضي، تجسيداً للعلاقات المتينة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، والتوقيع على وثيقة أولويات الشراكة للأعوام الخمسة المقبلة بين المملكة والاتحاد الأوروبي، الذي يعكس الحرص الأوروبي على دعم المملكة في مواجهة التحديات الناجمة عن الأزمات الإقليمية وتبعاتها.

ويشار إلى أن مجموعة العمل المعنية بالمشرق والمغرب في مجلس الاتحاد الأوروبي، تعتبر مجموعة عملٍ جغرافية تختص بشؤون دول المشرق والمغرب، وتعمل على علاقات السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي مع هذه الدول، وعلى ملف “الاتحاد من أجل المتوسط” الذي ترأسه المملكة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.



أخبـــار ذات صلة

ضبط متسول يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع في الزرقاء

منذ 11 ساعة

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لم ولن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو إسرائيل

منذ 13 ساعة

وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني وزير الخارجية: يجب أن يبقى التركيز والجهود على إنهاء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة

منذ 17 ساعة

الحكومة: لم نرصد في الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي

منذ 17 ساعة

الأردن يعرب عن أسفه لعدم قبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة

منذ 19 ساعة

أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين

منذ 23 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3412 المؤيدين

2970 المعارضين

2802 المحايدين

محايد لا نعم