2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3635361

العلوم والتكنولوجيا” تبحث التعاون مع أميركا في تشخيص الأمراض المُعدية

علوم وجامعات
نشر 2022-10-25 23:48:41
218
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بحث نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور سرحان حدَّاد، ومديرة برنامج الأمن الحيوي في وزارة الخارجية الأميركية جينفر نغوين، اليوم الثلاثاء، أوجه التعاون في مجالات تشخيص الأمراض المُعدية والسلامة والأمن البيولوجي.

وقدم حدَّاد، خلال اللقاء، الذي حضره مدير مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية الدكتور سعيد جرادات، إيجازًا عن مسيرة الجامعة وتطورها وبرامجها الدراسية، مؤكدا أن الجامعة تسعى دومًا إلى مواكبة التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.

وقال الدكتور جرادات، من ناحيته، إن تعزيز الأمن البيولوجي وترسيخهُ يُعدُّ سبباً رئيساً لمواجهة التهديدات التي تواجه العالم والبشرية في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أهمية تحصين النظام الصحي في جميع أنحاء العالم وإدراجه على قائمة الأولويات الوطنية، لدوره المباشر في التأثير على المصالح الاقتصادية والسياسية وإنهاك البنى التحتية الصحية للدول.

وأشادت نغوين، من جهتها، بالمستوى الرفيع للجامعة وسمعتها المتميزة والإنجازات التي حققتها على المستوى الدولي، داعيةً إلى المزيد من التعاون بين الجانبين.

وزار الوفد، مركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية، حيث استعرض الدكتور جرادات شراكات المركز مع المؤسسات الأميركية في مجال الأمراض المُعدية والسلامة والأمن البيولوجي.

كما بحث نائب رئيس الجامعة الدكتور سرحان حدَّاد، أيضا مع رئيس جامعة تيشك الدولية في كردستان العراق الدكتور عبد الصمد صلاح الدين، أوجه التعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها في المجالات العلمية والأكاديمية.

وقام الوفد الضيف بجولة في عددٍ من مرافق الجامعة البحثية والتدريبية شملت معهد النانو تكنولوجي، ومركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية.

وحضر اللقاء مدير العلاقات الدولية في جامعة تيشك الدولية في أربيل الدكتور جعفر حسين، وعميد معهد النانو تكنولوجي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور برهان الدين البس.



أخبـــار ذات صلة

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 3 ساعة

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 12 ساعة

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 12 ساعة

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 12 ساعة

منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير التربية والتعليم العالي الثلاثاء

منذ 1 يوم

التربية: حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب “الغياب”

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3545 المؤيدين

3106 المعارضين

2942 المحايدين

محايد لا نعم