2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3645016

تخريج دورة الضباط الجامعيين المهنيين للإناث

علوم وجامعات
نشر 2022-10-25 18:41:01
209
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

احتفلت مديرية الخدمات الطبية الملكية، اليوم الثلاثاء، في كلية الأميرة منى للتمريض، بتخريج دورة الضباط الجامعيين المهنيين/إناث 23، بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات ونائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية العميد الركن عصام آل خطاب.

وقال العميد الطبيب زريقات في كلمه له: “أنتن زميلات السلاح وحاملات رسالة الرحمة والإنسانية واخترتن ميادين العسكرية والبطولة إلى جانب إخوانكن من أبناء القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي سياج الوطن وقرة عين جلالة القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني”.

وقالت عميد كليه الأميرة منى للتمريض العقيد خلود المطر: “اننا نحتفل اليوم بتخريج كوكبة من الجامعيات المهنيات اللواتي جمعن بين روح العلم والعسكرية في هذا الصرح العلمي المشهود له بالريادة والتميز منذ عام 1962، امتازت مخرجاته بالكفاءة والضبط والربط والالتزام، وأبارك للخريجات ولذويهن هذا الإنجاز”.

وألقت التلميذة سالي السعدي كلمة نيابة عن الخريجات قالت فيها: “اليوم نقف هنا وقد لخصنا بدقائق ثلاثة أشهر بحلوها ومرها، اكتسبنا خلالها معرفة عسكرية متميزة ستكون هي الأبجدية التي نستمد منها الخطى الثابتة في طريق حياتنا العسكرية، ويكفينا فخراً بأن نقف هنا لنحمل لقب ضابطات في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بنجوم تزين الوطن.

واشتملت الدورة التي استمرت ثلاثة أشهر على اللياقة البدنية، والمشاة، والرماية، والأسلحة، ومهارات الميدان، والمواضيع العسكرية كافة والتي شارك فيها 146 تلميذة من تخصصات الطب البشري وطب جراحة الفم والأسنان والصيدلة.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمتقاعدين العسكريين، وجمع من ذوي الخريجات، وزع راعي الحفل الجوائز التقديرية والشهادات على مستحقيها.



أخبـــار ذات صلة

جامعة اليرموك تحدد 28 أيار موعدا لانتخابات اتحاد طلبتها

منذ 1 ساعة

إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من العام الحالي

منذ 1 يوم

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 1 يوم

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 1 يوم

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 1 يوم

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3599 المؤيدين

3157 المعارضين

2991 المحايدين

محايد لا نعم