2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3459693

“الضريبة” تذكر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بتوفيق أوضاعهم ضريبيا

اقتصاد
نشر 2022-10-25 13:19:49
187
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تذكر دائرة ضريبة الدخل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والأشخاص ممن يحققون إيرادات مالية خاضعة للضريبة من نشاطهم على هذه المواقع الى تقديم اقراراتهم الضريبة عن دخولهم المتحققة من مختلف الأنشطة ودفع الضرائب المترتبة عليهم وتوفيق أوضاعهم القانونية قبل نهاية الشهر الحالي وذلك تجنبا للتقدير الإداري عليهم.

وقالت الدائرة إن جميع نشطاء ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي أو أي شخص يحصل او يحقق إيراد منها فهو خاضع للقانون حيث ان المادة 3 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 تنص على خضوع أي دخل يتأتى في المملكة لأي شخص او يجنيه منها للضريبة بغض النظر عن مكان الوفاء.

وحثت الدائرة النشطاء كافة على جميع انواعهم لتوفيق أوضاعهم الضريبية والمبادرة لتقديم اقراراتهم الضريبية وفي حال حاجتهم للمساعدة بإمكانهم مراجعة الفريق الذي خصصته الدائرة لمساعدتهم.

ودعت الدائرة النشطاء والمشاهير والمؤثرين واليوتيوبرز وناشري محتوى البث المباشر وفيديوهات الالعاب ونشطاء الترويج والخدمات الاعلانية اواي اشخاص يحققون دخلا من نشاطهم وظهورهم على مواقع التواصل المختلفة بجميع انواعها الى ضرورة المبادرة طوعيا لمراجعة الدائرة والاعلان عن دخولهم الواقعية والحقيقية من هذا النشاط تجنبا لتعرضهم للغرامات وللإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها بحق المتخلفين عن التسجيل طوعيا تلافيا لاتخاذ الإجراء القانونية بحق المتخلفين منهم.

وقدمت الدائرة شكرها الى النشطاء الذين قاموا بمراجعة الدائرة وتوفيق أوضاعهم قانونيا وقيامهم بتقديم الاقرارات الضريبية ودفع ما يترتب عليهم من ضرائب.




أخبـــار ذات صلة

البنك المركزي الروسي يمدد القيود على تحويل الأموال للخارج 6 أشهر

منذ 1 ساعة

الأردن ثاني أكثر دولة عربية يستفيد اللاجئون فيها من دعم "المفوضية" النقدي

منذ 1 ساعة

ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي

منذ 22 ساعة

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 1 يوم

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 1 يوم

تراجع مبيعات تويوتا العالمية 7٪ في شباط

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3271 المؤيدين

2830 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم