2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3452972

جلسات توعوية حول سرطان الثدي

صحة و جمال
نشر 2022-10-19 10:49:20
195
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

عقدت جمعية دار أبو عبدالله، بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي/مؤسسة الحسين للسرطان، وضمن الحملة العربية للتوعية حول سرطان الثدي، وتحت شعار “صورة للحياة افحصي”، جلسات توعويّة لعدد من السيدات المستفيدات من مشاريع وبرامج الجمعية في جنوبي وشمالي المملكة.

وهدفت الجلسات، وفق بيان صحفي للجمعية اليوم الثلاثاء، إلى توعية السيدات بسرطان الثدي وخطورته، حيث تناولت عدة محاور أهمها؛ التعريف بالسرطان بشكل عام، والتعريف بسرطان الثدي ومراحل مرضه، وأهمية الكشف المبكر عنه، بالإضافة لطرق الفحص الذاتي والدوري، وأماكن الفحص، وطرق العلاج في حال الإصابة به.

وقالت فاتن الصرايرة، من مؤسسة الحسين للسرطان، إن المؤسسة تقوم بعقد هذه الجلسات التثقيفية بشكل دوري لتوعية السيدات بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، حيث تم عقد 50 جلسة تقريباً من هذا النوع منذ بداية العام.

من جهته، أكد مدير عام دار أبو عبدالله، سامر بلقر، أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، حيث تصب جميعها في خدمة الأسر المحتاجة من مختلف النواحي.

وقال “نسعى اليوم من خلال هذه الجلسات التوعوية التي تقيمها الجمعية بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي إلى دعم وتعزيز الثقافة الصحية والاجتماعية للأسر المستفيدة من برامج الجمعية في مختلف محافظات المملكة”.





أخبـــار ذات صلة

خبيرة: جرعة عالية من بعض المكملات الغذائية قد تدمر الكلى

منذ 1 ساعة

7 طرق لخفض حمض اليوريك في الجسم

منذ 2 يوم

ابتكار يساعد على حل اضطرابات النطق بشكل ملموس

منذ 3 يوم

تحديد سقوف سعرية لملحقات الشبكات القلبية

منذ 3 يوم

نصائح لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

منذ 5 يوم

دراسة تكشف حقيقة تأثير “متلازمة هافانا” على المخ

منذ 6 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3267 المؤيدين

2826 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم