2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3635074

رئيس الديوان: بدء تنفيذ المشروع الزراعي في البوادي الثلاث قريبا

هنا وهناك
نشر 2022-10-18 17:55:16
110
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استكمالا للقاء جلالة الملك عبد الله الثاني مع وجهاء وممثلي البادية الجنوبية الأسبوع الماضي، وبتوجيهات ملكية، التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، اليوم الثلاثاء في الديوان الملكي الهاشمي، عددا من وجهاء وممثلي هذه المناطق، لمتابعة مطالبهم واحتياجات مناطقهم.

واستهل العيسوي اللقاء، بالتأكيد على اعتزاز جلالة الملك بجميع أبناء البادية الجنوبية، المشهود لهم دائما بمواقفهم المشرفة ودورهم الكبير في مسيرة بناء الوطن وحفظ أمنه واستقراره.

وقال العيسوي، في كلمة له، إن هذا اللقاء جاء بتوجيهات ملكية مباشرة، لاستكمال الحديث حول أولويات ومطالب واحتياجات البادية الجنوبية، التي سيجري دراستها ومتابعتها وتحديد مجموعة من الأولويات التي من الممكن البدء بتنفيذها حسب الإمكانات، وبما ينسجم مع خطط الحكومة وبرامجها، إذ سيقوم الديوان الملكي الهاشمي بمتابعة جميع الطلبات والأفكار والمقترحات مع الحكومة والجهات المعنية الأخرى.

وأوضح أن جلالة الملك يؤكد دائما أهمية تخفيف الضغوط المعيشية عن المواطن، خاصة مشكلتي الفقر والبطالة، وأن جلالته يسعى إلى توفير الحياة الكريمة وضمان الأمن والاستقرار للمواطن، والتوجيه المستمر بضرورة استغلال الفرص لتنفيذ المشاريع والبرامج التنموية، بما يضمن التوزيع العادل لمكتسبات التنمية.

وأشار العيسوي إلى تأكيد جلالته بضرورة استغلال ما تتمتع به البادية الجنوبية من مقومات اقتصادية كبيرة، خاصة في مجال الزراعة والثروات المعدنية والسياحة، بالشكل الأمثل بما ينعكس إيجابا على أبناء البادية وتوفير فرص العمل للشباب.

وتابع “ومن هذا المنطلق جاءت المبادرة التي أعلن عنها جلالة الملك، والمتمثلة بالمشروع الزراعي في البوادي الثلاث الجنوبية والوسطى والشمالية”، موضحا أن البدء سيكون بتسعة الآف دونم، بواقع ثلاثة الآف دونم لكل بادية، على أن يجري التوسع في ضوء نجاح المشروع ليشمل 36 ألف دونم بواقع تسعة آلاف دونم لكل بادية في المراحل المقبلة.

وأشار العيسوي إلى أنه جرى استكمال الإجراءات المطلوبة لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، كما جرى تحديد المواقع المستهدفة وأجريت الفحوصات الفنية اللازمة للمياه والتربة، وسيجري البدء بالتنفيذ قريبا، بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية ومؤسسة “الحق” والوزارات المعنية، وبمتابعة مستمرة من الديوان الملكي الهاشمي.



أخبـــار ذات صلة

مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة النسور

منذ 3 ساعة

ضبط اعتداءات تسحب آلاف الأمتار من المياه تزود منشآت سياحية بالبحر الميت

منذ 10 ساعة

فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في دير علا

منذ 10 ساعة

الصين تطلق أعلى مستوى إنذار في البلاد

منذ 11 ساعة

هبوط اضطراري لطائرة بوينغ بعد انفصال عجلتها

منذ 13 ساعة

مصر تستعيد رأس تمثال عمره 3400 عام للملك رمسيس الثاني

منذ 13 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3544 المؤيدين

3105 المعارضين

2938 المحايدين

محايد لا نعم