2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3597923

تعاون مشترك بين مؤسسة إنجاز وجمعية بنوك الادخار الألمانية

تكنولوجيا
نشر 2022-10-18 09:58:47
124
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

وقعت مؤسسة “إنجاز” اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية بنوك الادخار الألمانية للتعاون الدولي.

وتهدف الاتفاقية، تضمين مجموعة من ألعاب المحاكاة المختصة بالتوعية المالية ضمن برامج إنجاز لتمكين المستفيدين من تحقيق التوازن بين الدخل والتكاليف، وتحديد كيفية إنفاق الفائض المالي والتعامل مع الأحداث غير المتوقعة التي قد تؤثر على الميزانية، للوصول إلى مستويات هدفها رفع مستوى الوعي المالي.

وبحسب بيان صحفي للمؤسسة، اليوم الاثنين، وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز ديمة البيبي، ومنسق مشروع الأردن في الجمعية ليديا نفاع.

وقالت البيبي، إن الشراكة تهدف إلى تحقق أهداف نشر الوعي والتثقيف المالي للأفراد والمجتمعات، مبينة أن “إنجاز” من خلال برامجها وشراكاتها عملت على تصميم وتطوير مجموعة من البرامج والمناهج المتعلقة بالتعليم المالي والثقافة المالية، وأن هذه الاتفاقية تسهم في تعميق أثر برامج التوعية المالية في المدارس والجامعات وتوسيعها للوصول إلى فئات مستهدفة جديدة لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.

وأضافت أن التعاون سيسهم في دعم برامج حاضنة أعمال إنجاز (mySTARTUP)، من خلال تنفيذ ألعاب محاكاة موجهة للرياديين والرياديات بهدف المساهمة في تمكين واستدامة الشركات الناشئة.

من جهتها، أكدت نفاع أن جمعية بنوك الادخار الألمانية للتعاون الدولي تتطلع قدما للعمل مع إنجاز لتحقيق شمول مالي أفضل من خلال تحقيق وعي مالي أفضل.

وأضافت أن الجمعية تهدف إلى تحسين المرونة المالية للفئات الأقل حظا وذوي الدخل المحدود في الأردن التي تأثرت بشكل خاص بالأزمات، لا سيما من خلال خلق فرص وظيفية والحفاظ عليها والتحسين من إمكانية الوصول إلى التعليم وبناء القدرات.

وأشارت إلى أن الجمعية تعد تمارين محاكاة الأعمال أدوات تفاعلية وفعالة للوصول إلى هذا الهدف، مبينة أن دمجها ضمن المناهج الدراسية المدرسية سيحقق نتائج أفضل.



أخبـــار ذات صلة

“أبل” تغيّر سياسة الإصلاحات الذاتية لهواتف آيفون

منذ 15 ساعة

“تليغرام” يلامس المليار مستخدم نشط شهريا خلال عام

منذ 1 يوم

واتساب.. تحديث جديد في بداية الاتصال بالإنترنت والكتابة

منذ 1 يوم

خوارزمية جديدة تحاكي سلوك الكائنات الأولية بشراكة أردنية

منذ 2 يوم

هل مخاوف البشرية من تطور الذكاء الاصطناعي وهمية؟

منذ 2 يوم

آيفون تسجل انخفاضاً أمام سامسونغ

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3392 المؤيدين

2951 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم