2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3456141

“الصحة” تُطلق الحزمة الأولى من الخدمات الالكترونية للتأمين الصحي

صحة و جمال
نشر 2022-10-18 09:57:07
162
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أطلقت وزارة الصحة الحزمة الأولى من الخدمات الالكترونية لإدارة التامين الصحي المدني والتي تضمنت 7 خدمات تتعلق بالمشتركين.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي لها أنّ توفير هذه الخدمات إلكترونياً جاء بهدف تبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتسهيل عليهم.

وشملت هذه الحزمة خدمات الاشتراك بالتأمين الصحي الاختياري على المادة (30) وحسب الفئات العمرية، وفئة النساء الحوامل، وبطاقة شفاء لمرضى السرطان، والمادة (30) فوق الستين عام، والأسر الفقيرة، والأشخاص ذوي الإعاقة فوق سن الـ (18) عام، ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية.

وتتيح الخدمات الالكترونية الجديدة المجال للمشتركين بالتأمين الصحي إصدار وتجديد بطاقات التأمين دون الحاجة لمراجعة مديريات التأمين الصحي، وإصدار بدل الفاقد وبدل التالف وإلغاء هذه البطاقات بشكل الكتروني.

كما وتتيح بالإضافة إلى خيار استلام البطاقات من مراكز الاصدار والتجديد المعتادة إمكانية استلامها من خلال شركة البريد الاردني وتوفير خيارات الدفع الالكتروني.

ودعت الوزارة في بيانها الراغبين بالحصول والاستفادة من الخدمات الالكترونية الجديدة الدخول على تطبيق سند أو بوابة الحكومة الإلكترونية (portal.jordan.gov.jo)، أو من خلال الدخول إلى رابط الخدمات الإلكترونية المنشور على موقع إدارة التامين الصحي الإلكتروني hia.gov.jo)).




أخبـــار ذات صلة

خبيرة: جرعة عالية من بعض المكملات الغذائية قد تدمر الكلى

منذ 13 ساعة

7 طرق لخفض حمض اليوريك في الجسم

منذ 2 يوم

ابتكار يساعد على حل اضطرابات النطق بشكل ملموس

منذ 3 يوم

تحديد سقوف سعرية لملحقات الشبكات القلبية

منذ 4 يوم

نصائح لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

منذ 5 يوم

دراسة تكشف حقيقة تأثير “متلازمة هافانا” على المخ

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2828 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم