2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3457473

5 من باحثي “اليرموك” ضمن الباحثين الأكثر تأثير على مستوى العالم

علوم وجامعات
نشر 2022-10-17 14:31:46
84
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

سجلت جامعة اليرموك إنجازا علميا جديدا لباحثيها، بعدما حقق 5 من أعضاء هيئتها التدريسية نتائج متميزة في تصنيف “أعلى 2% ” من الباحثين الاكثر تأثيرا في العالم على مستوى التخصص للعام 2022، وفق دراسة صادرة عن جامعة ستانفورد الأمريكية.

والباحثون هم، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش من قسم هندسة القوى الكهربائية في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، والدكتور محمد الرفاعي من قسم الرياضيات في كلية العلوم، ونائب عميد كلية الصيدلة الدكتور علاء الجبالي من قسم الصيدلانيات والتقنية الصيدلانية.

كما وشملت القائمة أيضا، الدكتور بلال عبد الغني من قسم علوم الحاسوب من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب، والدكتور حازم الشخاترة، من قسم هندسة الاتصالات في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية.

ويعتمد هذا التصنيف على الاستشهادات العلمية، و” مؤشر h ” الذي يراعي الإنتاج العلمي للباحث، ومؤشر hm الذي يراعي عدد المؤلفين في الأبحاث العلمية المنشورة، والاستشهاد بالأوراق العلمية بناء على موقع المؤلف “الباحث”، كما وشمل التصنيف بيانات الباحثين في قاعدة البيانات – سكوبس .

في ذات السياق، أكد رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، اعتزاز أسرة الجامعة بهذا الإنجاز الأكاديمي المميز لمجموعة من اساتذتها، مؤكدا حرص الجامعة على دعم وتشجيع أعضاء هيئتها التدريسية وطلبة الجامعة بشكل عام على الارتقاء بمستوى البحث العلمي، مع التركيز على إجراء البحوث العلمية النوعية حيال مختلف القضايا.



أخبـــار ذات صلة

بدء امتحانات الثانوية العامة في 25 حزيران

منذ 2 يوم

وزارة التربية تمدد التسجيل لامتحان الثانوية العامة ليومي الأربعاء والخميس

منذ 3 يوم

إقرار نظام التعلُّم الإلكتروني في المدارس لسنة 2024

منذ 4 يوم

جامعة البلقاء التطبيقية: استلام مدرسة الأميرة رحمة بنت الحسن من وزارة التربية والتعليم

منذ 4 يوم

الزرقاء: تخريج 22 طالبا من حفظة دور القرآن الكريم

منذ 4 يوم

رؤساء جامعات: التعليم المهني يحقق أهداف التنمية الاقتصادية والمستدامة

منذ 6 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3269 المؤيدين

2828 المعارضين

2555 المحايدين

محايد لا نعم