2024-04-23     عدد زوار الموقع: 3634223

زيادين يؤكد عمق العلاقات الأردنية الإماراتية

تحت القبه
نشر 2022-10-16 13:29:19
244
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب المهندس هيثم الزيادين، عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية الراسخة بين الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وكان زيادين الذي ترأس الوفد البرلماني الأردني لاجتماع الجمعية العامة 145 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد حاليا في رواندا، التقى امس السبت، الوفد البرلماني الإماراتي المشارك برئاسة الدكتور علي النعيمي.

وأشاد زيادين وأعضاء الوفد الأردني، بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الأردنية الإماراتية، والتي تقوم على الاحترام المتبادل وتقارب وجهات النظر تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووصف الجانبان العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، بالمتجذرة والقابلة للتطور في المجالات كافة، مشددين على زيادة توطيد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وتكثيف الزيارات لما لها من أثر فاعل على القطاعات كافة، سيما الاقتصادية منها.

وتطرق الوفدان الى القضية الفلسطينية، مؤكدين الحق المطلق للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، كما تطرقا الى سبل توفير الدعم للشعب العراقي، وبما ينعكس إيجابا على ازدهاره وتطوره ونمائه.

من جانبه، أشاد الوفد الإماراتي بالحكمة الرشيدة التي يمتاز بها جلالة الملك عبدالله الثاني في ظل الأوضاع الملتهبة التي تحيط بالمنطقة، مؤكدا أهمية تعزيز أدوات الدبلوماسية البرلمانية في تقريب وجهات النظر والمواقف تجاه عديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ويضم الوفد البرلماني الأردني كلا من النواب: بلال المومني، خالد أبو حسان، آمال الشقران، تمام الرياطي، ذياب المساعيد، رائد رباع، محمد الهلالات، عبد السلام الخضير، محمد أبو صعيليك، محمد بني ياسين، بالإضافة إلى العينين: خالد البكار وجميل النمري.

–(بترا)



أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان: الأردن قوي سياسيا وأمنيا رغم الصراعات

منذ 1 يوم

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 5 يوم

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 1 اسبوع

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 1 اسبوع

مبيضين: ما حصل مواجهة بين طرفين إسرائيل وإيران.. وأمننا مستقر مجلس الوزراء يدعو إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته

منذ 1 اسبوع

مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم

منذ 2 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3539 المؤيدين

3102 المعارضين

2935 المحايدين

محايد لا نعم