2024-04-18     عدد زوار الموقع: 3596904

العسعس لصندوق النقد: سياساتكم تخدم الدول الكبرى

تحت القبه
نشر 2022-10-16 13:27:18
100
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

خلال اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية مع كريستالينا غورغيفا مديرة صندوق النقد الدولي في واشنطن، اكد وزير المالية محمد العسعس على أن المؤسسات المالية العالمية تميل إلى بناء سياسات للشركات الكبرى والدول الكبرى، السياسة التي أدت إلى رفع الاستقطاب.

وشدد الوزير على أنه مثلما يطلب الصندوق من الدول إجراء إصلاحات هيكلية، يجب على الصندوق نفسه إجراء إصلاحات هيكلية للنظام الذي لا يلبي احتياجات البلدان متوسطة الدخل.

وأشار خلال الاجتماع الى انه على الرغم من تواتر موجات عدم الاستقرارالاقتصادي والعالمي الا ان الأردن اعتاد الوقوف في وجه العواصف من خلال إجراءات وقائية استباقية، فضلا عن إعادة هيكلة نظام الإيرادات تدريجيًا ليكون قائماً على تحصيل الضرائب التصاعدي وتوسيع القاعدة الضريبية بدلاً من رفع الضرائب على المواطن العادي، حيث ان فائدة ذلك على العائدات كان ملموسا.

واشار الى حكمة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في استباق ازمة الغذاء العالمية عبر توجيهاته برفع المخزون الاستراتيجي للقمح قبل الازمة بعاميين.

وأضاف العسعس ان حالة الأردن هي مثال يحتذى به لما يحتاج النظام الاقتصادي العالمي من تحسين، حيث يترك العديد من الأسواق الناشئة مع أدوات محدودة للتعامل مع المشكلات المعقدة التي ألقت بها الأزمات العالمية.



أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 7 ساعة

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 2 يوم

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 3 يوم

مبيضين: ما حصل مواجهة بين طرفين إسرائيل وإيران.. وأمننا مستقر مجلس الوزراء يدعو إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته

منذ 4 يوم

مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم

منذ 1 اسبوع

مجلس الأعيان يقر 5 مشاريع قوانين كما وردت من مجلس النواب

منذ 2 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3390 المؤيدين

2950 المعارضين

2779 المحايدين

محايد لا نعم