2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3647558

وفد نيابي يشارك باجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

تحت القبه
نشر 2022-10-13 14:54:14
110
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

شارك وفد نيابي برئاسة المهندسة عبير الجبور في أعمال اجتماعات الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا المنعقدة حالياً في مدينة ستراسبورغ – فرنسا.

واستعرض الوفد خلال مشاركته في اجتماعات اللجان المختلفة، مسيرة الإصلاح الشامل التي انتهجها الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني والإنجازات التي حققتها على مختلف الصعد.

وأشار الوفد، الذي يضم النواب: وائل رزوق، عبد الحليم الحمود، محمد الخلايلة، عبيد ياسين، هادية السرحان، إلى التحديات التي تواجه الأردن جراء أزمات اللجوء المختلفة الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الأردن ودعمه ليتمكن من مواصلة دوره الإنساني والأخلاقي الذي يقوم به تجاه اللاجئين.

وعلى صعيد التشريعات التي اقرها البرلمان الأردني بغية الوصول الى حياة حزبية فاعلة وبرلمان قائم على الكتل والتيارات البرامجية، أكد الوفد ان المجلس اقر تعديلات دستورية وقانوني الانتخاب والأحزاب السياسية والتي ستساهم في تعزيز دور الشباب والمرأة في الحياة السياسية.

فيما اشاد العديد من اعضاء الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بالجهد الذي يبذله الأردن بقيادته الحكيمة تجاه الإنسانية وقدرته على اجتياز التحديات في منطقة غير مستقرة مليئة بالصراعات والتغيرات، مؤكدين ترحيبهم واستمرارهم في دعم الشراكة مع البرلمان الأردني.

ويذكر ان البرلمان الأردني يحمل صفة شريك من اجل الديمقراطية مع الجمعية البرلمانية في مجلس أوروبا منذ عام 2016.



أخبـــار ذات صلة

“الأخوة البرلمانية الأردنية القطرية”: موقف عروبي أصيل لقطر في دعم فلسطين

منذ 4 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 22 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 1 يوم

رئيس الأعيان: الأردن قوي سياسيا وأمنيا رغم الصراعات

منذ 3 يوم

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 1 اسبوع

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 1 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3615 المؤيدين

3173 المعارضين

3007 المحايدين

محايد لا نعم