2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3601863

زيادين يؤكد وقوف الأردن مع العراق في تعزيز أمنه واستقراره

تحت القبه
نشر 2022-10-12 12:11:03
117
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعرب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، المُهندس هيثم زيادين، عن اعتزازه بمُستوى العلاقات التي تجمع الأردن والعراق الشقيق، واصفًا إياها بـ”التاريخية المتجذرة”، مُشيرًا إلى أن طبيعة العلاقات المُتميزة بين البلدين، كانت أساسًا للبناء عليها في العديد من المجالات، سيما البرلمانية منها.

جاء ذلك لدى لقائه الوفد البرلماني العراقي، على هامش مُشاركة الوفد البرلماني الأردني، برئاسة زيادين، اليوم الأربعاء، بأعمال اجتماع الجمعية العامة 145 للاتحاد البرلماني الدولي، والمُنعقد حاليًا في كيغالي، عاصمة جمهورية رواندا.

وأكد رئيس وأعضاء الوفد البرلماني الأردني، وقوف الأردن الدائم مع العراق الشقيق في تعزيز أمنه واستقراره، مُشيرين إلى المكانة المُميزة التي يحظى بها العراق وشعبه الشقيق لدى الشعب الأردني.

كما بحث الجانبان مُجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وآخر المُستجدات بشأن أهم القضايا ذات الاهتمام المُشترك، خصوصًا القضية الفلسطينية، باعتبارها قضية مركزية لها مكانتها لدى البلدين الشقيقين.

وجرى التأكيد كذلك على مواصلة التنسيق والتشاور بين البرلمانين الأردني والعراقي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يحقق مصالحهم ويخدم القضايا العربية.

وأكد الجانبان على الاستغلال الأمثل لجميع المجالات المُتاحة فيما يخص الاستثمار في المجالات كافة، بما ينسجم مع مصلحة البلدين، بُغية تعزيز التعاون والتقدم والازدهار.

من جانبه، أعرب الوفد البرلماني العراقي عن تقديره للأردن الشقيق لمواقفه الأخوية المُشرفة تجاه الأشقاء العراقيين ووقوفه الموصول إلى جانب العراق، للحفاظ على سيادته واستقراره .

ويضم الوفد البرلماني الأردني كل من النواب: بلال المومني، خالد أبو حسان، آمال الشقران، تمام الرياطي، ذياب المساعيد، رائد رباع، محمد الهلالات، عبد السلام الخضير، محمد أبو صعيليك، محمد بني ياسين، بالإضافة إلى العينين: خالد البكار وجميل النمري.




أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 23 ساعة

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 3 يوم

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 4 يوم

مبيضين: ما حصل مواجهة بين طرفين إسرائيل وإيران.. وأمننا مستقر مجلس الوزراء يدعو إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته

منذ 5 يوم

مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم

منذ 2 اسبوع

مجلس الأعيان يقر 5 مشاريع قوانين كما وردت من مجلس النواب

منذ 2 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3395 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم