2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3608567

الأمم المتحدة: التصعيد في الضفة الغربية يؤجج مناخا من الخوف والكراهية

فلسطين
نشر 2022-10-09 10:07:55
83
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، إن “تصاعد العنف في الضفة الغربية المحتلة يؤجج مناخا من الخوف والكراهية والغضب”.

وأضاف في بيان صدر عنه السبت، أنه “من الضروري الحد من التوترات على الفور لفتح المجال للمبادرات الحاسمة التي تهدف إلى بناء أفق سياسي قابل للحياة”.

وارتقى 4 شهداء في الضفة الغربية المحتلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث استشهد صباح السبت الفتى أحمد ضراغمة (17 عاما) من طوباس والشاب محمود الصوص (18 عاما) من جنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها، كما استشهد الطفل عادل داوود (14 عاما)، يوم أمس، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الرأس، قرب جدار الضم والفصل العنصري، جنوب قلقيلية، والفتى مهدي لدادوة (17 عاما) خلال مواجهات اندلعت في قرية المزرعة الغربية، شمال غرب رام الله.

وقال وينسلاند: “منذ بداية العام، قُتل ما لا يقل عن 100 فلسطيني، بمن فيهم أطفال، وسط زيادة كبيرة في العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك المنطقة المصنفة (أ)”.

وبحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتقى منذ مطلع العام الحالي أكثر من 164 شهيدا، منهم 113 شهيدا في المحافظات الشمالية (الضفة الغربية المحتلة) و51 شهيدا في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة).

وعبر المنسق الأممي عن “انزعاجه من تدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية”، مشيرا إلى أن “هشاشة الوضع يؤكد الضرورة الملحة لتغيير الديناميكيات على الأرض، مع معالجة القضايا الأمنية والسياسية الكامنة التي تغذي عدم الاستقرار الحالي”، حاثا على “إعادة الهدوء وتجنب المزيد من التصعيد”.



أخبـــار ذات صلة

خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة

منذ 12 ساعة

ألمانيا مستاءة من تسريبات عن خلاف بين وزيرة خارجيتها ونتنياهو

منذ 12 ساعة

الرئاسة الفلسطينية تدين عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة طولكرم ومخيميها

منذ 12 ساعة

حكومة غزة: توقف جميع آبار المياه في مدينة غزة بشكل كلي منذ أسبوعين

منذ 12 ساعة

4 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم

منذ 16 ساعة

50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

منذ 20 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3415 المؤيدين

2974 المعارضين

2806 المحايدين

محايد لا نعم