2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3647350

نقيب المقاولين: حاجة ملحة لتشكيل “مجلس الإنشاءات

اقتصاد
نشر 2022-10-08 19:20:03
112
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري أهمية الشراكة مع نقابة المهندسين وهيئة المكاتب الهندسية، حيث تعتبر الأذرع الرئيسية إلى جانب جمعية المستثمرين بقطاع الإسكان الممثلة لقطاع الإنشاءات الأردني.

وأشاد الخضيري خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس هيئة المكاتب الهندسية بدورها المميز كواضع ومصمم للمباني، إلى جانب دورها في الإشراف والمتابعة.

كما، وأكد أن الحاجة أصبحت ملحة لتشكيل ما يسمى بـ”مجلس الإنشاءات” بحيث يضم “المقاولين والمهندسين والمستثمرين”، وبرئاسة نقيب المهندسين الأردنيين، وأهمية وجوده في المرحلة الحالية، مضيفا: “أن قطاع الإنشاءات أصبح بحاجة إلى تطوير، وهنالك أمور وقضايا يجب إعادة العمل عليها، خاصة فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات الناظمة لقطاع الإنشاءات”.

وشدد على أهمية تكاتف الجهود ووحدة أذرع القطاع الثلاثة بما يصب في المصلحة العامة، مشيرًا إلى أن مجلس نقابة المقاولين أخذ على عاتقه قرارات ليست شعبوية، ولكن كان عنوانها العمل الصحيح وبالطرق المناسبة بما يخدم المصلحة العامة والوطن وبعيداً عن الحسابات الانتخابية.

ونوه الخضيري إلى أن نقابة المقاولين قامت مؤخرًا بتفعيل لائحة تنظيم العمل بالقطاع الخاص وهي جادة في محاربة ما يسمى بظاهرة “التختيم”، وذلك من خلال تغليظ العقوبات واتخاذ العديد من الإجراءات التي تضبط المشهد وتحد منه وصولاً إلى القضاء عليه.

كما وأكد، أن مجلس النقابة كان أول من دق “ناقوس الخطر” فيما يتعلق بسلامة المباني والمنشآت، عبر جولات يقوم بها على محافظات المملكة كافة، منذ تسلمه الولاية بتاريخ 26/3/2022، مشيداً بتعاون الأجهزة الحكومية مع نقابة المقاولين في ضبط العمل بالقطاع الخاص وإنفاذ قانونها.



أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 4 ساعة

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 7 ساعة

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 7 ساعة

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 8 ساعة

الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح

منذ 10 ساعة

الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3614 المؤيدين

3172 المعارضين

3006 المحايدين

محايد لا نعم