2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3607743

وزير الداخلية يبحث إجراءات السلامة العامة في مجمع الفوسفات الصناعي بالعقبة

تحت القبه
نشر 2022-10-04 20:27:54
175
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد وزير الداخلية، مازن الفرايه، حرص جلالة الملك وسمو ولي العهد، والحكومة على الارتقاء بمستوى الخدمات في العقبة، وتعزيز منظومة السلامة العامة في جميع المنشآت في المدينة على اختلافها.

وبين الفرايه، خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء، في المجمع الصناعي التابع لشركة مناجم الفوسفات الأردنية في العقبة، بحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت، ومحافظ العقبة خالد حجاج، ورئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الدكتور محمد الذنيبات، أن هذه الزيارة تأتي في إطار التأكد من إجراءات السلامة العامة المتبعة ضمن المنظومة المينائية والصناعية في المنطقة الجنوبية.

وأكد ضرورة تكاتف الجهود المشتركة بين جميع الجهات في العقبة للحفاظ على السلامة العامة، داعيا إلى إيجاد مركز تنسيق مشترك بينها لتحقيق هذه الغاية.

من جهته، أكد الدكتور الذنيبات أن الشركة تعمل حاليا على تعزيز منظومة متكاملة للأمن والسلامة العامة في المجمع الصناعي و جميع مرافق الشركة، لتوفير أعلى متطلبات السلامة الصناعية.

وقال إن الشركة بدأت بإعداد الوثائق الخاصة لإقامة خزان جديد للأمونيا (Double Wall) و (Double Integrity)، وتعديل الخزانات القائمة حاليا إلى نفس تكنولوجيا الخزان الجديد المنوي إقامته ضمن أعلى المعايير والمواصفات العالمية.

وبين أهمية المشروع الذي يأتي في إطار جهود الشركة المستمرة لتطوير وتحديث مواقع العمل، وتوفير أعلى متطلبات السلامة العامة المتبعة في هذا المجال، وبخاصة في المجمع الصناعي، مشيرا إلى الإجراءات التنفيذية، التي تعمل الشركة باستمرار على اتباعها في مواقع العمل المختلفة، بما فيها مرافق الشركة في المنطقة الجنوبية في العقبة.

بدوره، أكد بخيت استعداد وحرص السلطة على أن تكون منظومة الحماية في المنطقة الصناعية الجنوبية وفق أعلى المعايير، مبينا أن هناك تعاونا مشتركا بين السلطة والشركات العاملة في المنطقة من أجل تعزيز السلامة العامة والتعامل مع أي حوادث وخاصة المواد الخطرة.

وبين أن هنالك تعاونا بين السلطة وشركة مناجم الفوسفات، ضمن جهودها المستهدفة لتعزيز منظومة الأمن و السلامة العامة في مرافق الشركة، وبخاصة ما يتعلق بخطوط وخزانات الأمونيا.



أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 1 يوم

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 3 يوم

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 4 يوم

مبيضين: ما حصل مواجهة بين طرفين إسرائيل وإيران.. وأمننا مستقر مجلس الوزراء يدعو إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته

منذ 5 يوم

مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم

منذ 2 اسبوع

مجلس الأعيان يقر 5 مشاريع قوانين كما وردت من مجلس النواب

منذ 2 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3413 المؤيدين

2971 المعارضين

2803 المحايدين

محايد لا نعم