2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3609895

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة و 30 أسيرا يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام

تحت القبه
نشر 2022-10-04 13:09:02
159
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، خمسة عشر مواطنا فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، في الوقت الذي يواصل فيه 30 معتقلا فلسطينيا إداريا إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم العاشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة ونابلس والخليل وبيت لحم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الخمسة عشر بزعم أنهم مطلوبون.

في غضون ذلك يواصل 30 معتقلا فلسطينيا إداريا إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم العاشر على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لمواصلة اعتقالهم الإداري من قبل سلطات الاحتلال.

وأكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين حسن عبد ربه، أن الأسرى مستمرون في إضرابهم، ولا يوجد أي مؤشرات أو نتائج لأي حوارات مع إدارة مصلحة السجون.

يذكر أن المعتقلين الإداريين المضربين قد اكدوا أخيرا، مواصلة معركتهم ضد سياسة الاعتقال الإداري “التي لا ينطبق عليها وصف التعسفية فحسب، بل النازية والاستبدادية وغير الأخلاقية أيضا”، مشيرا إلى أنهم يطالبون فقط بالحرية والكرامة، وفسحة من الحياة الهادئة إلى جانب أطفالهم، وزوجاتهم وأمهاتهم، وآبائهم، وأشقائهم، بعيدا عن سيف الاعتقال الإداري المسلط على رقابهم، حسب تعبيرهم.



أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 2 يوم

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 4 يوم

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 5 يوم

مبيضين: ما حصل مواجهة بين طرفين إسرائيل وإيران.. وأمننا مستقر مجلس الوزراء يدعو إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته

منذ 6 يوم

مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم

منذ 2 اسبوع

مجلس الأعيان يقر 5 مشاريع قوانين كما وردت من مجلس النواب

منذ 2 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3426 المؤيدين

2985 المعارضين

2817 المحايدين

محايد لا نعم