2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3635534

تكريم صياد أنقذ سلحفاة مهددة بالانقراض في العقبة

مناسبات
نشر 2022-10-01 22:41:31
277
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

كرمت الجمعية الأردنية لحماية السلاحف البحرية الصياد أحمد ناصر البدري لموقفه النبيل والإنساني في إنقاذ سلحفاة بحرية من النوع المهدد بالانقراض وتحريرها من مخلفات حبال السفن في خليج العقبة.

وتم تقليد الصياد وسام العطاء المتميز وتسليمه جائزة اليوم العالمي للسلاحف البحرية لعام 2022 وشهادة عضوية شرف دائمة بجميع إمتيازاتها بالإضافة إلى مكافأة مالية.

وقالت رئيسة الجمعية الدكتورة عبير البلبيسي إن هذا التكريم يأتي بهدف تحفيز الصيادين والمجتمع المحلي ورواد البحر في العقبة الحفاظ على البيئة البحرية والكائنات البحرية المهددة بالانقراض، مؤكدة أن الجمعية تتابع أوضاع السلاحف البحرية والبرية في خليج العقبة بشكل خاص والمملكة عامة للتأكد من سلامتها وإزالة العوامل التي تهدد إنقراضها.

كما تم تكريم رئيسة الجمعية الأردنية لحماية السلاحف البحرية والبرية الدكتورة عبير البلبيسي من قبل جمعية صيادي ثغر الأردن التعاونية الزراعية تقديرا لجهودها المستمرة في حماية البيئة البحرية والسلاحف البحرية ودعم الصياد بالعقبة من خلال برامج تطوير المهارات وبناء القدرات وتوفير المعدات اللازمة على القوارب لإنقاذ السلاحف البحرية والتعامل معها والحفاظ عليها.

حضر حفل التكريم الذي أقيم برعاية رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو مندوب عن القوة البحرية والزوارق الملكية النقيب عماد العمري ومدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة – فرع العقبة الرائد أحمد أبو عين ونائب المدير العام لشركة ميناء العقبة للخدمات البحرية الكابتن ظافر فريحات.



أخبـــار ذات صلة

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 5 ساعة

نادي القلم الأميركي يلغي حفل الجوائز بسبب “حرب غزة”

منذ 15 ساعة

"إنتاج": منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

منذ 1 يوم

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

منذ 2 يوم

الأردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم التراث العالمي

منذ 5 يوم

الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة المفرق

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3546 المؤيدين

3108 المعارضين

2943 المحايدين

محايد لا نعم