2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3646826

وزير السياحة: تلفريك عجلون سيكون جاهزا نهاية العام الجاري

اقتصاد
نشر 2022-09-28 17:56:59
199
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز أن مشروع التلفريك الذي أطلقه الملك عبدالله الثاني في عجلون، سيكون جاهزا مع نهاية هذا العام، لافتا إلى أن المشروع سيكون إضافة نوعية لزوار عجلون بجميع جنسياتهم ليس في فصل الصيف فحسب بل أيضا في فصل الشتاء.

جاء ذلك خلال إطلاعه، اليوم الأربعاء، على سير العمل في مشروع التلفريك والبرنامج المنفذ بالمعهد للتدريب والتأهيل السياحي، ومعهد تدريب مهني عجلون.

وقال الفايز، إنّ هذه الزيارة تأتي بمناسبة يوم السياحة العالمي؛ بهدف تطوير الموارد البشرية، واستثمار المواقع السياحية في المملكة لتكون انطلاقة قادمة تضاف إلى المنتج السياحي المتميز الذي تشهده المملكة.

وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة فرصة لتسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت في مجال النهوض بهذا القطاع وتطويره، مشيرا إلى الميزات التي يتمتع بها الأردن من تنوع جغرافي وطبيعي؛ ليكون نقطة جذب للسياح والزوار محليا وخارجيا.

وبين الفايز أن اتفاقية التعاون التي وقعت مع مؤسسة التدريب المهني وشملت العديد من المحافظات، تسعى إلى تدريب الشباب والشابات ليكونوا على جاهزية للدخول في قطاع السياحة وإيجاد فرص ذاتية في عدد من المحافظات، ومنها عجلون.

وأشار إلى أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي بموجب اتفاقية تعاون بين ووزارة السياحة ومؤسّسة التدريب المهني، لتأهيل وتدريب 500 من العاملين في القطاع السياحي ومزودي الخدمات السياحية من أبناء المجتمعات المحلية.

وأكد مدير سياحة عجلون محمد الديك، أهمية برنامج التدريب في زيادة خبرات ومهارات أبناء المجتمع المحلي في مجال القطاع السياحي، مبيناً أنه يستهدف 35 مشاركا يجري تدريبهم مجاناً وتأمينهم ببدل المواصلات ومنحهم شهادات صادرة من مؤسسة التدريب المهني



أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 2 ساعة

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 5 ساعة

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 5 ساعة

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 6 ساعة

الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح

منذ 8 ساعة

الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3609 المؤيدين

3167 المعارضين

3001 المحايدين

محايد لا نعم