2022-11-30     عدد زوار الموقع: 530924

تطوير أدوات جديدة لحماية مستخدمي انستغرام

تكنولوجيا
نشر 2022-09-26 10:57:11
87
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تطور شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة ميتا بلاتفورمس أدوات جديدة تساعد مستخدم تطبيق التواصل الاجتماعي المملوك لها إنستغرام في حظر المحتوى غير المرغوب فيه أو غير المناسب.

ونقل موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن متحدث باسم ميتا القول إن الأدوات الجديدة التي يتم تطويرها تساعد المستخدمين في حماية أنفسهم من الرسائل غير المرغوبة، مثل الصور العارية.

وأضاف المتحدث "هذه التكنولوجيا لا تسمح لشركة ميتا برؤية الرسائل الخاصة بأي مستخدم، ولا تبادلها مع أي شخص آخر... نحن نعمل بشكل وثيق مع الخبراء للتأكد من أن هذه الخصائص الجديدة ستحافظ على خصوصية المستخدمين، وتتيح لهم السيطرة على الرسائل التي يستقبلونها".

 وتشبه بعض أدوات التحكم الجديدة التي يعتزم إنستغرام توفيرها، الخاصية الحالية المعروفة باسم "الكلمات المخفية" بالإضافة إلى توفير أدوات الحماية على الجهاز من خلال تقنية التشفير الطرفي التي تمنع وصول أي طرف آخر إلى رسائل المستخدم. وتستهدف الأدوات الجديدة التي يمكن للمستخدم اختيار تشغيلها أو وقف تشغيلها، هو منع المحتوى الضار من الوصول إلى المستخدم من الأساس.

يأتي تطوير ميتا لهذه الأدوات الجديدة بعد تغريمها 400 مليون دولار من جهاز حماية البيانات في أيرلندا  لاتهامها بالفشل في حماية بيانات الأطفال على إنستغرام،  إلى جانب العديد من القضايا  المقامة ضدها في الولايات المتحدة، بسبب إساءة استخدام بيانات الأطفال على منصتي فيسبوك وإنستغرام.



أخبـــار ذات صلة

عندما يجتمع الفن بالذكاء الاصطناعي...هل يكون إبداعاً؟

منذ 16 ساعة

فولكس فاجن تطلق ID.AERO سيدان الكهربائية بالكامل

منذ 1 يوم

روسيا تطور سيارة كهربائية مميزة

منذ 2 يوم

الحكومة تعمل على إضافة 326 خدمة إلكترونية في 2023

منذ 3 يوم

نصائح وحيل مفيدة لـ"مايكروسوفت تيمز"

منذ 5 يوم

“هيئة النقل” تفعل خدمة الدفع الإلكتروني

منذ 5 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

621 المؤيدين

375 المعارضين

275 المحايدين

محايد لا نعم