2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3454978

صحة الأعيان” تقر مشروع قانون المجلس الطبي الأردني

محليات
نشر 2022-09-13 19:43:59
89
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أقرت لجنة الصحة والبيئة والسكان في مجلس الأعيان، برئاسة العين ياسين الحسبان، مشروع قانون المجلس الطبي الأردني لسنة 2022، كما ورد من مجلس النواب.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء بحضور وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، وأمين عام المجلس الطبي الدكتور محمد العبداللات، ونقيب الأطباء الدكتور زياد الزعبي، ونقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة.

وحضر الاجتماع مساعد مدير عام الخدمات الطبية الملكية لشؤون مدينة الحسين الطبية العميد الطبيب ماجد الهباهبة، ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، وعدد من المختصين.

وقال العين الحسبان إن اللجنة استمعت خلال الاجتماع إلى جميع ملاحظات المختصين في القطاعين العام والخاص والخدمات الطبية بشأن مشروع قانون المجلس الطبي، الذي جرى مناقشته مطولًا في مجلس النواب.

وأشار إلى أنه رغم ورود بعض الملاحظات على مواد مشروع القانون فإن له العديد من الايجابيات أبرزها أنه يصب بمصلحة الوطن ويأتي لتحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص.

بدوره، قال الوزير الهواري إن الغاية من مشروع القانون تحقيق العدالة بين الجميع، وليس إقصاء جهة على حساب أخرى، مضيفًا أن مشروع القانون يهدف إلى شمول تخصصي الصيدلة السريرية ودكتور الصيدلة تحت مظلة المجلس الطبي من أجل فتح الاستفادة من خبرات الاختصاصيين، وتحقيق مأمونية الطب والطبيب.

وأشار الهواري إلى أن مشروع القانون يهدف إلى الإعفاء من تقديم امتحان البورد للطبيب الحاصل على أعلى شهادة اختصاص وفقا لبرنامج تدريبي معتمد، ينتهي باجتياز الامتحان المخصص في البلد الذي تدرب فيه، ويحمل رخصة مزاولة مهنة سارية لمدة ثلاث سنوات بدون انقطاع مارس خلالها المهنة للمدة ذاتها في مجال اختصاصه في البلد الذي منحه رخصة المزاولة، وفقا لتعليمات يصدرها مجلس الوزراء لهذه الغاية بناء على تنسيب من المجلس الطبي



أخبـــار ذات صلة

اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين

منذ 1 ساعة

مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر

منذ 6 ساعة

مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام

منذ 8 ساعة

أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الاستقرار الجمعة

منذ 9 ساعة

الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين

منذ 20 ساعة

الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه

منذ 21 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2827 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم