2021-09-21     عدد زوار الموقع: 786896

إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في ال.ض.فة

فلسطين
نشر 2021-09-14 14:43:20
عدد المشاهدات: 1559
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أصيب اليوم الثلاثاء، العشرات من المواطنين الف.ل.سط.يني.ين وطلبة مدارس بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات ال.احت.ل.ال ال.إس.را.ئي.ل.ي قرب الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخل.يل، جنوب الضفة الغربية.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الف.لسط.ي.ني في بيان، ان مواجهات اندلعت مع قوات ال.احت.ل.ال على حاجز أبو الريش المقام على المدخل الجنوبي للبلدة القديمة غرب الحرم الإبراهيمي، أصيب خلالها العشرات من تلاميذ المدارس والمواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز.
كما اصيب مواطنان فل.سط.ين.ي.ان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق جراء إطلاق قوات ال.احت.ل.ال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين خلال مواجهات اندلعت عقب مسيرة تضامنية مع ال.أس.ر.ى، في بلدة سعير شمال شرق مدينة الخل.يل.
كما اعتقلت قوات ال.احت.ل.ال ال.إس.رائ..يل.ي تسعة مواطنين من أنحاء متفرقة من الخل.يل، وذلك حسبما أعلن نادي ال.أسي.ر ال.فل.سط.ين.ي.
واشارت الجمعية الى اصابة 30 طالبا من مدرسة تياسير الثانوية بحالات اختناق اليوم، جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع خلال اقتحام قوات ال.احت.ل.ال للقرية شمال مدينة ط.وب.اس شمال الض.فة.
من جهة اخرى، اعت.قلت قوات ال.احت.ل.ال، 25 مواطنا فلس.ط.ين.يا خلال اقتحامها وسط إطلاق نار كثيف، لمناطق مختلفة في بيت لح.م ون.اب.لس وط.ولك.رم وقلقيلية وجن.ين وأحياء عدة بال.قد.س الشرقي.ة، واعت.قل.ت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.



أخبـــار ذات صلة

ال.احت.ل.ال يستولي على أراض ويشق طريقا استيطانية في كيسان

منذ 6 ساعة

اس.رائ.ي.ل تقرر إجراءات جديدة في س.ج.ن جل.بو.ع

منذ 23 ساعة

محامي ال.أسي.ر كممجي: محاكمة أيهم كانت صورية

منذ 1 يوم

العجارمة: سنراعي خصوصية المشرف أو المشرفة بزيارة أي مدرسة الإدارية النيابية تبحث مطالب مشرفات تربويات

منذ 1 يوم

نتائج متميزة لـ”اقتصاد اليرموك” في امتحان الكفاءة الجامعية

منذ 1 يوم

29 مدرسة في الأردن حازت جائزة المدرسة الدولية

منذ 2 يوم

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

12273 المؤيدين

8299 المعارضين

6191 المحايدين

محايد لا نعم