2022-08-11     عدد زوار الموقع: 1830113

أبو قديس: تغيرات بالعمق في إمتحان الثانوية العامة

علوم وجامعات
نشر 2021-09-03 13:37:39
عدد المشاهدات: 38452
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس أنه تم تشكيل لجنة من خبراء للنظر باعادة وتطوير امتحان الثانوية العامة، حيث سيتم إحداث تغيرات في العمق وليس بالشكل.

وقال خلال إنه سيتم مناقشة الكثير من الأمور وسنعمل على تغيير في العمق بخصوص امتحان الثانوية العامة ( هل يقيس السنة الأخيرة أم هو عمل تراكمي، وهل سيبقى على سنة واحد أو أكثر، وما هي التخصصات المطروحة).

وأضاف أن مجلس التعليم العالي بدأ بتخفيض القبول في التخصصات الراكدة والمشبعة، وتم استحداث 20 تخصصاً جديداً وهم مدرجين حالياً في القبول الموحد، داعيا الطلاب إلى التوجه نحو هذه التخصصات لأنها تمثل وظائف المستقبل.

وبين: إننا نركز على فتح مسار تقني موازي للمسار الأكاديمي في هذه التخصصات، وسنبدأ من المدارس وفق خطة تم وضعها لتأسيس الطلبة منذ الصفوف المبكرة .

وأشار إلى أن نتائج القبول الموحد ستكون مع قبل أو بعد يومين من نهاية شهر أيلول الحالي، متوقعاً انخفاض معدلات القبول الموحد وان يكون معيار القبول أقل من معدلات العام الماضي 3 – 4 درجات في مختلف التخصصات، فتخصص الطب مثلا قد يصل إلى معدل 95%.



أخبـــار ذات صلة

جامعة مؤتة تختتم تخريج الفوج 33 من طلبة الجناح المدني

منذ 2 ساعة

بدء الترشح لبرنامجي مدارس الملك عبدالله الثاني للتميُّز والتَّسريع الأكاديمي

منذ 11 ساعة

“الهاشمية” تتقدم 759 مرتبة في تصنيف ويبوميتركس للجامعات

منذ 22 ساعة

هيئة الاعتماد تنسب للتعليم العالي بعدم إدراج 57 تخصصا راكدا في “القبول الموحد” والتوقف عن استقبال طلبات رفع الطاقة الاستيعابية لها في الدبلوم المتوسط والبكالوريوس

منذ 1 يوم

امتحانات “الشامل” النظرية تبدأ الأربعاء

منذ 1 يوم

“الأردنية” تعلن حاجتها إلى تعيين أعضاء هيئة تدريس والتعاقد مع محاضرين متفرغين

منذ 2 يوم

booked.net

استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

22769 المؤيدين

9409 المعارضين

7468 المحايدين

محايد لا نعم